الجمعة، 12 أبريل 2013

الرقية الشرعية



        المجتمع الذي تنتشر فيه الرقية الشرعية أقول الرقية الشرعية مجتمع متخلف، فماذا عن المجتمع الذي تنشر فيه الشعوذة و السحر باسم الرقية بل و تجد لها من يدافع عنها حتى على المستوى الرسمي، فقد أصبح الإعلام عندنا يروج لهذه التصرفات على المكشوف في غياب الردع اللازم من المخولين شرعا و قانونا و كأنها من بعض السياسة المقصودة من طرف الدولة لصرف انتباه الناس عما يحدث من فضائح في مختلف قطاعاتها...
        و هل موضوع مثل هذا يتركه الله سبحانه و تعالى دون أن يبينه لعباده؟ لا، أبدا.. يقول الله سبحانه و تعالى: " وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم ، إن الذين اتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون" الأعراف 200 و 201 في الآيتين ملخص يغني عن كل هذا الذي نراه و نسمعه من لغط فيما لا يفيد، و قد قال الغزالي المعاصر كلمة مشهورة في هذا الموضوع و هي لماذا لا يشتكي اليابانيون من الجن؟ فقط نحن المسلمون أعطينا هذا الموضوع من الاهتمام ما لا يستحق، و أذكر حادثة وقعت في وقت مضى كنت أعمل في شركة إيطالية حيث طلب عامل إيطالي من عامل مسلم كانا يعملان معا الدخول في ماء فيه حمأ في إطار العمل فرفض المسلم خوفا من الجن فغضب الإيطالي و دخل في الماء يضرب برجليه في كل اتجاه حتى يريه أنه لا يجب أن يخاف من الجن.
        سبب هذا الاهتمام بالرقية هو بعد الناس عن الدين بل بعدهم حتى عن معنى الرجولة الحقيقية لأن الله سبحانه و تعالى قال عن الشيطان: "إن كيد الشيطان كان ضعيفا" النساء 76 و قال عن الإنسان: "ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا" الإسراء 70 فكيف يتسلط الضعيف ـ بشهادة من خلقه ـ على الكريم المفضل إلا إذا ترك هذا الكريم المفضل كرامته و نزل إلى أضعف من الضعيف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق